دروس+القيتار+ و+نوتات+و+فديو+غيتار+كوردات+تعليم
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

شاطر | 
 

 مهرجان مراكش يُكرم دي كابريو ويستضيف سكورسيزي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lara
مشرفة منتدى الترجمة


عدد الرسائل : 571
العمر : 31
تاريخ التسجيل : 09/11/2007

مُساهمةموضوع: مهرجان مراكش يُكرم دي كابريو ويستضيف سكورسيزي   الثلاثاء ديسمبر 11, 2007 5:48 am



أعلنت إدارة مهرجان مراكش الدولي للفيلم أن الدورة السابعة المنظمة من السابع الى الخامس عشر من شهر ديسمبر القادم، سوف تعرض 110 فيلما سينمائيا طويلا، منها 40 فيلما مصريا، في إطار تكريم السينما المصرية بمناسبة ذكراها المئوية، كما اختارت الإدارة الفنية للمهرجان 14 فيلما سينمائيا للمشاركة في المسابقة الرسمية، منها فيلمين عربيين "سميرة في الضيعة" للمغربي لطيف لحلو و"ظهر المرآة" للجزائرية نادية شيرابي. وأعلنت الإدارة الفنية أنها تستمر في توجهها الذي يركز على السينما الناشئة في العالم، حيث اختيرت أفلام من تشيكيا وإستونيا وفينلدا وصريبا وتركيا والتشاد بالإضافة إلى سينما بلدان معروفة كفرنسا والمكسيك. لجنة تحكيم المهرجان أسندت رئاستها إلى المخرج الأميركي من أصل تشيكي ميلوس فورمان، صاحب عدة أفلام منها "أمادايوس" و"شبح كويا".



المخرج الكبير مارتن سكورسيزي احد ضيوف المهرجان



وتضم لجنة التحكيم، المخرج المغربي حميد بناني،الممثل الأمريكي جوت هورن، بطل عدة مسلسلات منها "بريزين بريك" والممثلات باركر روزي،أيسا مايكا،أيطانا شانشيز،المخرج البريطاني من أصل هندي شيخار كاپور، المخرج الفرنسي كلود ميلر،المخرج الروسي با?ل لونگين.

وأعلنت إدارة المهرجان أن فيلم الافتتاح لهذه الدورة فيلم "إليزابيث. الزمن الذهبي" لشيخار كابور أما فيلم الاختتام فسيكون أمريكيا "الجار" لإيدي أوفلايرتي.

وبات من شبه المؤكد أن تكرم الدورة الحالية، بالإضافة إلى السينمائي المغربي مصطفى الدرقاوي، النجم السينمائي العالمي ليوناردو دي كابريو، صديقه في الفن السابع المخرج مارتن سكورسيزي (الصورة) سيقدم درسا في السينما لمجموعة من الطلبة. ويصور ديكابريو حاليا آخر أفلامه مع المخرج البريطاني ريدلي سكوت في مدينة سلا المجاورة للعاصمة المغربية الرباط.

وعلى ذكر التكريم سيشارك قرابة مائة سينمائي مصري في الحفل المخصص للسينما المصرية يوم 12 دجنبر، من بينهم نور الشريف ومحمد هنيدي وعادل إمام ويسرا ومحمود عبد العزيز ويسري نصر الله ويوسف شاهين...سيحضرون لهذا التكريم وسيقود الوفد المصري وزير الثقافة.

هذا الحضور المصري الوازن سيؤثر حتما على مهرجان دبي السينمائي الذي يصادف انعقاده بنفس توقيت مهرجان مراكش السينمائي.

المغرب حاضر ليس فقط بفيلم في المسابقة الرسمية وعضو في لجنة التحكيم، بل بأفلام كثيرة أنتجت في العام 2007 في بانوراما خاصة بالأفلام المغربية الجديدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
مهرجان مراكش يُكرم دي كابريو ويستضيف سكورسيزي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى قيتارة :: قسم الفن :: اخبار الفن والفنانين-
انتقل الى: